سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية

1- مقدمة

شركة أسياف للاستثمار

(شركة مساهمة) مؤسسة وفقًا لأحكام قانون الشركات الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) بتاريخ 28/01/1437 ه (الموافق 10/11/2015 م) بموجب الترخيص (32-20213) الصادر من هيئة السوق المالية السعودية بتاريخ 14/09/2020 م، ويقع عنوان المكتب في مكتب رقم 1، الطابق الأول، مبنى رقم 11، واجهة الرياض، طريق المطار، الرياض، المملكة العربية السعودية (“أسياف” أو “نحن” أو “خاص بنا”)، ملتزمة بتقديم أعلى مستوى من الخصوصية والأمان فيما يتعلق بجمع واستخدام المعلومات الشخصية لعملائنا. توضح هذه السياسة كيف يمكننا جمع معلوماتك الشخصية واستخدامها والكشف عنها.

تتألف المعلومات الشخصية من جميع التفاصيل التي نحتفظ بها أو نجمعها بشكل مباشر أو غير مباشر (بما في ذلك عبر ملفات سجل المتصفح أو غيرها من الأدوات المماثلة) عنك أو معاملاتك أو معلوماتك المالية أو تفاعلاتك أو تعاملاتك معنا، بما في ذلك المعلومات الواردة من أطراف ثالثة والمعلومات التي تم جمعها من خلال استخدام مواقعنا الإلكترونية وحلول الجوال.

إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص سياسة الخصوصية الماثلة أو أمن معلوماتك الشخصية، يُرجى التواصل معنا على [email protected].

لمزيد من المعلومات عن استخدامنا لملفات سجل المتصفح، يُرجى الرجوع إلى سياسة ملفات سجل المتصفح خاصتنا.

يُرجى أخذ الوقت الكافي لقراءة سياسة الخصوصية الماثلة بعناية. بفتح حساب معنا، فإنك توافق على استخدامنا لبياناتك الشخصية وفقًا للشروط والأحكام وسياسة الخصوصية. من خلال تنفيذ وتشغيل سياسة الخصوصية الماثلة، سنجعل تجربتك على الإنترنت أكثر أمانًا ومتعة.

يخضع استخدام (“موقعنا الإلكتروني”) www.asyafinvestments.com   لشروط الاستخدام الخاصة بنا وأي منتجات أو خدمات يتم توفيرها تخضع لشروطنا وأحكامنا. من خلال زيارة موقعنا، فإنك تقبل وتوافق على الممارسات الموضحة في سياسة الخصوصية الماثلة.

2- لماذا لدينا سياسة الخصوصية؟

هناك عدد من القوانين التي تحدد معايير مهمة فيما يتعلق بالمعلومات التي تحدد هوية الفرد الذي هو على قيد الحياة. يُعرف هذا باسم “البيانات الشخصية”. يجب على جميع المؤسسات التي تعالج البيانات الشخصية القيام بذلك بشكل عادل وقانوني.

نتعامل مع التزاماتنا بجدية ونتخذ جميع الخطوات اللازمة للامتثال عندما نقوم بتخزين ومعالجة بياناتك الشخصية.

من الضروري بالنسبة لنا جمع الحد الأدنى فقط من البيانات الشخصية وتخزينها ومعالجتها حتى نتمكن من تقديم خدماتنا وأدائها. تتضمن المعلومات النموذجية التي قد نطلبها، اسمك وعنوانك وتفاصيل الاتصال الأخرى والمعلومات المتعلقة بمكافحة غسل الأموال/ اعرف عميلك. بالإضافة إلى ذلك، تتلقى خوادمنا المعلومات تلقائيًا وتسجلها عن جميع زوار موقعنا الإلكتروني. يُرجى الاطلاع على إشعار ملفات سجل المتصفح الخاص بنا للحصول على مزيد من المعلومات حول ملفات سجل المتصفح على موقعنا الإلكتروني.

سنقوم بتسجيل بياناتك الشخصية (بصرف النظر عن المعلومات التلقائية المفصلة أعلاه) بمجرد تسجيلك معنا بالكامل.

3- كيف نجمع بياناتك الشخصية؟

نحن نجمع بياناتك الشخصية من خلال عدد من الطرق المختلفة بما في ذلك ما يلي:

1- إذا قدمتها عند التواصل معنا (على سبيل المثال، عند التسجيل للحصول على خدماتنا)؛

2- إذا كنت تستثمر في أي من منتجاتنا أو خدماتنا؛

3- إذا دخلت في منافسة أو عرض ترويجي؛

4- إذا سددت مدفوعات أو عدلت تفاصيل حسابك؛

5- عندما تزور موقعنا الإلكتروني (على سبيل المثال، عن طريق ملفات سجل المتصفح، والمعلومات التقنية، بما في ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت المستخدم لتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإنترنت، ومعلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، ونوع المتصفح ونسخته، وإعدادات النطاق الزمني، وأنواع ونسخ المكون الإضافي للمتصفح، ونظام التشغيل، والمنصة، والمعلومات الأخرى الناشئة عن المتصفح مثل المعلومات حول زيارتك، بما في ذلك مسار النقر لمُحدد الموارد الموحد إلى موقعنا الإلكتروني أو منه أو من خلاله (بما في ذلك التاريخ والوقت)، والمنتجات التي شاهدتها أو بحثت عنها، وأوقات استجابة الصفحة، وأخطاء التنزيل، ومدة الزيارات إلى صفحات معينة، ومعلومات التفاعل مع الصفحة (مثل التمرير، والنقرات، وتحريك الفأرة)، والطرق المستخدمة للتصفح بعيدًا عن الصفحة وأي رقم هاتف مستخدم للاتصال برقم خدمة العملاء لدينا).
4- كيف نستخدم بياناتك الشخصية؟

نحن نحتفظ ببياناتك الشخصية ونستخدمها للأغراض الرئيسية التالية:

1- تقييم مدى ملائمة المنتجات والخدمات للعميل؛

2- تقييمات مكافحة غسل الأموال واعرف عميلك وإعداد ملف المخاطر الخاص بالمستثمر؛

3- إجراء أبحاث واستطلاعات السوق بهدف تحسين منتجاتنا وخدماتنا؛

4- من أجل منع الجرائم وكشفها والتحقيق فيها ومقاضاة مرتكبيها (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، غسل الأموال والإرهاب والاحتيال والجرائم المالية الأخرى) في أي ولاية قضائية، والتحقق من الهوية، وفحص العقوبات الحكومية، وفحوصات العناية الواجبة؛

5- الامتثال للقانون المحلي أو الأجنبي أو اللوائح أو المدونات الاختيارية أو التوجيهات أو الأحكام أو أوامر المحكمة أو الاتفاقات بين أي عضو في مجموعة أسياف للاستثمار وأي هيئة أو جهة تنظيمية أو سياسات وكالة إنفاذ أو متطلبات الإبلاغ بموجب تشريعات المعاملات المالية أو طلبات أي هيئة أو جهة تنظيمية أو وكالة إنفاذ أو هيئة تبادل؛

6- طلب المشورة المهنية، بما في ذلك فيما يتعلق بأي إجراءات قانونية (بما في ذلك أي إجراءات قانونية محتملة)، للحصول على المشورة القانونية أو وضع الحقوق القانونية أو ممارستها أو الدفاع عنها؛

7- إذا طُلب منا القيام بذلك بموجب القانون، أو إذا كان ذلك ضروريًا للتشغيل السليم لأنظمتنا، أو لحمايتنا أو حماية مستخدمينا وعملائنا، أو لإنفاذ الشروط والأحكام الخاصة بنا؛

8- معالجة الطلبات التي قدمتها، وإدارة حساباتك، وتقديم خدماتنا، والاتصال بك؛

9- خدمة علاقتنا معك، على سبيل المثال الإدارة والمحاسبة والفواتير والتدقيق والأغراض القانونية الأخرى؛

10- الأمن، والتحقق من الدفع، ومنع وكشف غسل الأموال والاحتيال والجرائم الأخرى، واسترداد الديون؛

11- إعداد إحصائيات حول مستخدمينا، مثل شهرة بعض خدماتنا، وحول “حركة المرور” على موقعنا الإلكتروني. عندما نقوم بذلك، تكون البيانات مجهولة الهوية ولا يمكن تحديد هويتك الشخصية؛

12- تزويدك بمعلومات حول السلع أو الخدمات التي نعتقد أنها قد تهمك أو السماح لأطراف ثالثة مختارة بتزويدك بها؛

13- إخطارك بالتغييرات التي تطرأ على خدمتنا؛

14- التأكد من أن المحتوى الموجود على موقعنا الإلكتروني يُقدم بأكثر الطرق فعالية بالنسبة لك ولجهاز الكمبيوتر الخاص بك؛

15- إدارة موقعنا والعمليات الداخلية، بما في ذلك استكشاف الأخطاء وإصلاحها وتحليل البيانات والاختبار والبحث والأغراض الإحصائية والاستقصائية؛

16- السماح لك بالمشاركة في الخصائص التفاعلية لخدمتنا، عندما تختار القيام بذلك؛

17- مساعدتنا في الحفاظ على أمن وسلامة موقعنا الإلكتروني؛

18- قياس أو فهم فعالية الإعلانات التي نقدمها لك وللآخرين، وتقديم الإعلانات ذات الصلة لك؛ و

19- تقديم اقتراحات وتوصيات لك وللمستخدمين الآخرين لموقعنا الإلكتروني حول السلع أو الخدمات التي قد تهمك أو تهمهم؛

20- ما لم تقم بإلغاء الاشتراك، يجوز لنا أيضًا استخدام بياناتك الشخصية لإبقائك على اطلاع بالمنتجات والخدمات ذات الصلة.

5- كيف نحمي بياناتك الشخصية؟

إن أمن معلوماتك الشخصية مهم بالنسبة لنا وقد استثمرنا موارد كبيرة لحماية وسرية معلوماتك الشخصية. عند استخدام مقدمي خدمات خارجيين، نطلب منهم الالتزام بنفس المعايير التي نتبعها. قد يتم نقل المعلومات الشخصية أو تخزينها في مكان خارج بلد إقامتك. بغض النظر عن مكان نقل المعلومات الشخصية أو تخزينها، فإننا نتخذ جميع الخطوات اللازمة المعقولة لضمان الحفاظ على أمن المعلومات الشخصية.

إن الإنترنت ليس شكلاً آمنًا من أشكال الاتصال، كما أن إرسال المعلومات واستلامها عبر الإنترنت يحمل في طياته مخاطر بما في ذلك مخاطر الوصول والتدخل من قبل أطراف ثالثة غير مصرح لها. قد يتم نقل المعلومات التي يتم تمريرها عبر الإنترنت دوليًا (حتى عندما يكون المرسل والمتلقي موجودين في نفس البلد) عبر البلاد ذات قوانين الخصوصية وحماية البيانات الأضعف من بلد إقامتك. نحن لا نقبل تحمل أي مسؤولية أو التزام عن سرية معلوماتك الشخصية أو أمنها أو سلامتها فيما يتعلق بنقلها عبر الإنترنت.

ومع ذلك، فإننا نولي كل العناية المعقولة في جمع بياناتك الشخصية وتخزينها ومعالجتها والإفصاح عنها، وقد نفذنا إجراءات الأمن الداخلي لتقليل مخاطر تمكن الأطراف غير المصرح لها من الوصول إلى المعلومات. بسبب هذه الإجراءات الأمنية، قد نطلب إثبات للهوية قبل الإفصاح عن أي معلومات شخصية عنك.

للمساعدة في حماية بياناتك الشخصية وتقليل مخاطر اعتراضها من قبل أطراف ثالثة غير مصرح لها، تستخدم خوادمنا الآمنة المعايير المتبعة في المجال مثل تقنية طبقة المقابس الآمنة (SSL) وتقنية أمان طبقة النقل (TLS) عند إرسالك للمعلومات إلينا عبر موقعنا الإلكتروني. يتم توثيق هذا الأمان من خلال استخدام بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن (https) وقفل شريط محدد موقع الموارد الموحد (URL).

يمكنك أيضًا المساعدة على حماية بياناتك الشخصية من خلال اتباع الإرشادات الواردة أدناه:

1- اختر كلمة مرور يمكنك تذكرها ولكن يصعب على أي شخص تخمينها. والوضع المثالي أن تتضمن أحرفًا خاصة (مثل “؟” أو “#” على سبيل المثال) وأرقام. نوصيك بتغييرها بانتظام وإذا كنت بحاجة إلى كتابتها، فاحفظها دائمًا في مكان آمن؛
2- تأكد من عدم تمكن أي شخص من رؤية التفاصيل التي تدخلها عند تسجيل الدخول؛

3- تذكر إغلاق متصفحك في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الخروج وإنهاء جلستك، وإذا أمكن، امسح أي سجل للمواقع الإلكترونية التي قمت بزيارتها والتي ربما يكون متصفحك قد حفظها أو “خزنها مؤقتًا؛

4- لا تفصح عن تفاصيل حسابك لأي شخص؛

5- تأكد من أن البرنامج الذي تستخدمه قد قام بتثبيت أحدث تحديثات الأمان وأن حماية البرامج الخاصة بك محدثة.

للحصول على أقصى استفادة من خدماتنا، يُرجى الحفاظ على دقة بياناتك الشخصية (بما في ذلك عنوان بريدك الإلكتروني) وتحديثها. يمكنك القيام بذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى موقعنا الإلكتروني الآمن. سنقوم بتخزين بياناتك الشخصية (بصرف النظر عن المعلومات التلقائية المفصلة أعلاه) بمجرد أن نتلقى تسجيلك.

6- ما المدة التي نحتفظ فيها ببياناتك الشخصية؟

سيتم الاحتفاظ بالمعلومات المتعلقة بمعاملاتك المالية معنا للفترة التي تتطلبها تشريعات الضرائب وإيرادات الزكاة السارية.

سيتم الاحتفاظ بملفك الشخصي وبيانات عضويتك أثناء استمرار كونك عضوًا نشطًا بعضوية مجانية أو مدفوعة الأجر ولمدة تصل إلى 7 سنوات بعد توقف نشاط العضوية.

في جميع الحالات الأخرى، سنحذف بياناتك أو نجعلها مجهولة الهوية بمجرد أن تصبح غير ضرورية للغرض الذي حصلنا عليها من أجله.

 

7- إلى من نفصح عن بياناتك الشخصية؟

نسمح لمقدمي الخدمات الخارجيين بمعالجة البيانات الشخصية عند الحاجة فيما يتعلق بالخدمة التي يقدمونها لنا. قد تتضمن هذه الترتيبات وجود معلوماتك الشخصية في دول مختلفة حول العالم بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة حيث يوجد مكتبنا الرئيسي.

يجب أن تدرك أنه قد تُطبق قوانين خصوصية مختلفة في هذه البلاد عن أي قوانين قد تُطبق في البلد الذي تقيم فيه. سنسعى دائمًا إلى اعتماد أعلى معايير حماية الخصوصية أينما توجد معلوماتك الشخصية. لا تُطبق سياسة الخصوصية الخاصة بنا على المواقع الإلكترونية الخاصة بالأطراف الثالثة حيث يتم عرض إعلاناتنا عبر الإنترنت أو المواقع الإلكترونية الخاصة بالأطراف الثالثة المرتبطة بموقعنا الإلكتروني والتي لا نقوم بتشغيلها أو التحكم فيها.

يجوز لنا مشاركة معلوماتك مع أطراف ثالثة مختارة بما في ذلك:

1- شركاء الأعمال والموردون والمتعاقدون من الباطن لتنفيذ أي عقد نبرمه معهم أو معك؛

2- المعلنون والشبكات الإعلانية التي تتطلب البيانات لاختيار الإعلانات ذات الصلة وتقديمها لك وللآخرين؛

3- مقدمو التحليلات ومحركات البحث الذين يساعدوننا في تحسين موقعنا الإلكتروني والاستخدام الأمثل له؛

4- هيئات التصنيف الائتماني بغرض تقييم درجة الائتمان الخاصة بك عندما يكون هذا شرطًا لنا لإبرام عقد معك؛

5- في حالة قيامنا ببيع أو شراء أي أعمال أو أصول، وفي هذه الحالة يجوز لنا الإفصاح عن بياناتك الشخصية للبائع أو المشتري المحتمل لهذه الأعمال أو الأصول؛

6- إذا تم الاستحواذ علينا أو على جميع أصولنا بشكل كبير من قبل طرف ثالث، وفي هذه الحالة ستكون البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عن عملائنا أحد الأصول المنقولة؛ و

7- إذا كنا ملزمين بالإفصاح عن بياناتك الشخصية أو مشاركتها من أجل الامتثال لأي التزام قانوني، أو من أجل إنفاذ أو تطبيق أي اتفاقيات بيننا وبينك، أو لحماية حقوقنا أو ممتلكاتنا أو سلامتنا أو عملائنا أو غيرهم. ويشمل ذلك تبادل المعلومات مع الشركات والمؤسسات الأخرى لأغراض الحماية من الاحتيال والحد من مخاطر الائتمان.

8- كيف تسحب موافقتك بما في ذلك إلغاء الاشتراك من التسويق؟

يمكنك سحب موافقتك على معالجة البيانات في أي وقت، دون التأثير على قانونية المعالجة بناءً على الموافقة قبل سحبها.

يمكنك أيضًا أن تطلب منا عدم معالجة معلوماتك الشخصية لأغراض التسويق. عمليًا، عادة ما توافق صراحة مقدمًا على استخدامنا لمعلوماتك الشخصية لأغراض التسويق، أو سنوفر لك فرصة الاشتراك في استخدام معلوماتك الشخصية لأغراض التسويق. يمكنك إلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا في أي وقت عن طريق النقر فوق “إلغاء الاشتراك” في الجزء السفلي من البريد الإلكتروني.

يمكنك أيضًا الاتصال بنا على [email protected] إذا كنت ترغب في سحب موافقتك أو إلغاء الاشتراك في المراسلات التسويقية في أي وقت.

9- هل نقوم بالتنميط واتخاذ القرار التلقائي؟

نحن نستخدم تحليلات جوجل لجمع تفاصيل حول كيفية استخدامك لموقعنا الإلكتروني، بالإضافة إلى البيانات المجهولة التي تدخلها في نماذجنا. نقوم بذلك لمساعدتنا في تحليل كيفية استخدام الزائرين لموقعنا (بما في ذلك أنماط السلوك وتتبع الزيارات عبر أجهزة متعددة)، وإدارة موقعنا وإدارة حسابك. يرجى الاطلاع على إشعار ملفات سجل المتصفح لمزيد من التفاصيل حول تحليلات جوجل.

لا نقوم بأي تنميط آخر أو اتخاذ قرار تلقائي فيما يتعلق بالمعلومات التي نجمعها عنك بشكل تلقائي عندما تزور موقعنا.

10- المراقبة

إلى الحد الذي يسمح به القانون، يجوز لنا تسجيل ومراقبة اتصالاتك معنا لضمان الامتثال لالتزاماتنا القانونية والتنظيمية وسياساتنا الداخلية. قد يشمل ذلك تسجيل المحادثات الهاتفية.

 

11- ما هي الحقوق التي تتمتع بها؟

بموجب قانون حماية البيانات الصادر عن مركز دبي المالي العالمي، فأنت تتمتع بعدد من الحقوق فيما يتعلق بمعلوماتك والتي تتضمن الحق في:

1- الوصول إلى معلوماتك؛

2- سحب موافقتك على معالجة معلوماتك في أي وقت؛

3- أن تطلب منا إجراء تغييرات على المعلومات التي نحتفظ بها عنك للتأكد من دقتها ومن حداثتها؛

4- حذف أو مسح معلوماتك (يطلق عليه أحيانًا الحق في نسيانها)؛

5- إيقاف أو تقييد معالجتنا لمعلوماتك؛

6- الاعتراض على معالجتنا لمعلوماتك؛

7- عدم الخضوع لاتخاذ القرار التلقائي؛ و

8- طلب نقل بعض المعلومات التي نحتفظ بها عنك (يعرف باسم قابلية نقل البيانات).

إذا كنت ترغب في ممارسة أي من حقوقك، يُرجى التواصل معنا عبر [email protected]. يُرجى العلم أننا قد نحتفظ بنسخة أرشيفية من أي معلومات تقدم إلينا من أجل سجلاتنا ولأغراض التدقيق.

يحق لك طلب نسخة من المعلومات التي نحتفظ بها عنك عن طريق إرسال طلبك كتابيًا إلينا على [email protected].

12- المواقع الإلكترونية للأطراف الثالثة

يحتوي الموقع الإلكتروني على روابط لمواقع إلكترونية أخرى. نحن لا نتحمل المسؤولية عن سياسات الخصوصية أو ممارسات المواقع الإلكترونية للأطراف الثالثة.

 

13- مواقع التواصل الاجتماعي

نحن نقوم بتشغيل قنوات وصفحات وحسابات على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لإبلاغ العملاء ومساعدتهم والتفاعل معهم. نحن نراقب ونسجل التعليقات والمنشورات التي تتم على هذه القنوات عنا حتى يتسنى لنا تحسين خدماتنا.

نحن لا نتحمل المسؤولية عن أي معلومات تنشر على هذه المواقع بخلاف المعلومات التي ننشرها بأنفسنا. نحن لا نصادق على مواقع التواصل الاجتماعي أو أي معلومات منشورة عليها من قبل أطراف ثالثة.

14- عمليات نقل البيانات الدولية

قد يتم تخزين المعلومات التي نجمعها ومعالجتها ونقلها بين أي من البلاد التي نعمل فيها لتمكيننا من استخدام المعلومات وفقًا لسياسة الخصوصية الماثلة.

قد يتم نقل المعلومات التي تقدمها إلى بلاد، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، والتي قد لا يكون لديها قوانين حماية بيانات مكافئة لتلك السارية في المنطقة الاقتصادية الأوروبية. ومع ذلك، سيتم إجراء أي عمليات نقل للبيانات الشخصية وفقًا لقانون حماية البيانات السعودي الساري.

علاوة على ذلك، سيتم نشر المعلومات الشخصية التي ترسلها للنشر على الموقع الإلكتروني على الإنترنت وقد تكون متاحة عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم. لا يمكننا منع استخدام أو إساءة استخدام مثل هذه المعلومات من قبل الآخرين.

انت توافق صراحة على عمليات نقل المعلومات الشخصية.

15- التغييرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية الماثلة

يجوز لنا، وفقًا لسلطتنا التقديرية المطلقة، تحديث سياسة الخصوصية الماثلة من وقت لآخر، ولذلك نوصيك بالاطلاع عليها بانتظام.

 

16- التواصل

إذا كان لديك أي استفسارات أو شواغل أو شكاوى عن طريقة معالجتنا لمعلوماتك الشخصية، يُرجى التواصل معنا عبر [email protected].

إذا لم تكن راضيًا عن الطريقة التي تعاملنا بها مع شكواك أو إذا كنت لا تزال قلقًا بشأن تعاملنا مع معلوماتك الشخصية، فيمكنك تقديم شكوى إلى هيئة الإشراف على الخصوصية ذات الصلة.